كلية الطب البيطري جامعة الوادى الجديد

شعار كلية الطب البيطري بالوادي الجديد
الرئيسية >عن القسم




قسم 
قسم الطفيليات
رسالة القسم
يهدف قسم الطفيليات - كلية الطب البيطرى- جامعة الوادى الجديد بتخريج طبيب بيطرى طبقا للمعايير القومية الأكاديمية المرجعية ،قادرا علي تلبية إحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي ،حريصا علي التدريب والتعليم المستمر، كما يشجع القسم الطلاب على المشاركة المجتمعية الفعالة بما يدعم خدمة المجتمع والبيئة المحيطة في إطار الإلتزام بأخلاقيات المهنة.
رؤية القسم
يتطلّعُ قسم الطفيليات ، كليّة الطبِّ البيطريِ، جامعةُ الوادي الجديد أن تكون كلية الطب البيطرى معتمدة أكاديميا ذات سمعة محلية وإقليمية ودولية تتميز بالريادة في جودة الطبيب البيطرى والخدمات البيطرية و أَنْ يكُونَ أحد الأقسام الرائدة محليا و اقليميا و عالميا و أن يكون له القدرة على تحقيق المنافسة و التميز والتطوير المستمر في مجال الطفيليات و البحث العلمى و خدمة المجتمع".

نبذه عن القسم

تأسس قسم الطفليات مع تأسيس كليه الطب البيطرى وهو من الأقسام الأكاديمية التى تخدم المجتمع والبيئة فى محافظة الوادى الجديد هذا بالإضافة إلى ما يتميز به القسم من تخريج طلاب متميزين لسوق العمل . يهتم قسم الطفيليات بتشخيص الأمراض الطفيلية وطرق علاجها ونشر ثقافة التوعية المجتمعية للحد من إنتشار هذه الأمراض. يقوم القسم بعمل دراسات عن تأثير التغيرات المناخية على مدى إنتشار الطفيليات فى محافظه الوادى الجديد.
أهداف القسم
يسعى قسم الطفيليات الى ترسيخ دور العلم فى ربط اصول المعرفة باساسيات الوصف المورفولوجى للطفيل بالتكونولوجيا الحديثة المستخدمة للتعرف عليه.ان يكون خريج كليه الطب البيطرى بجامعة الوادى الجديد ذو كفاءة عاليه فى تخصص الطفيليات مما يساعده على المنافسة والتميز محليا ودوليا.تخريج كوادر من الدراسات العليا ذو مهارة عاليه قادرة على تشخيص الامراض الطفيليلة الداخلية والخارجية وايجاد سبل للعلاج بالاعشاب الطبية ذو التكلفة المنخفضة بالمقارنه بالادوية. ،قادر على إجراء أبحاث علمية لتطوير المهنة والخدمة الطبية البيطرية المقدمة.
الأعضاء الدرجة العلمية البريد الالكتروني
مدرس متفرغ
أعضاء قسم
وفاء جمال الدين محمد محمود أستاذ مساعد Wafaa3778@yahoo.com
عبيرعلى خضرمحمد مدرس مساعد ِAbeer.lalhmd49@Gmail.com
خطيب عبدالوهاب عبدالفتاح مدرس مساعد
دنيا عاطف محمد صديق معيد doniaatef.M@vet.nvu.edu.eg

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا