اعضاء هيئة التدريس

عودة

 
الأستاذ الدكتور/ طاهر محمود محمد محمد
أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد
تفاصيل السيرة الذاتية
دخول الإعضاء نسخة للطباعة
العنوان الحالى أسيوط - موشا – شارع النهضة الحديثة .
تليفون المكتب 2040
الموبايل 01004736014
تليفون المنزل 0882230813 – 08
البريد الالكترونى TH3346@Yahoo.com
TH3346@Yahoo.com
google scholar link https://scholar.google.com/citations?hl=ar&user=xQTkDy0AAAAJ&view_op=list_works&gmla=AJsN-F5aPmkDAtiu8M7Q2ygM0ptd5j-0L1NqOnVR8ip0-1Ha4K3t7y_ui_LrN2nY05fDIZb1PvB-QV5EKeg6Mb0sd8B-bWS2BnU3gsVfKXWA7Fbx0ELdcju3FcmM4FPemH84j7qTyitslNbWR0hg_0EtVHbfRibmFHjh2EOThz9T5JrRrw6efyhYZ-sR1AIQgC_6_redymLHr3E5fJ7RFrplrUD44d-UaQ
  • دكتوراه فى المناهج وطرق تدريس ( التاريخ ) ، 2011
  • ماجستير فى المناهج وطرق تدريس ( التاريخ ) ، 2008
  • ليسانس فى الاداب والتربية ( التاريخ ) ، 2003
الدرجات العلمية :
  • أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد، 2021
  • أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة أسيوط، 2016
  • مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة أسيوط، 2011
  • مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية ، جامعة أسيوط، 2009

المجالات البحثية:
مناهج وطرق تدريس التاريخ

الابحاث :

1-د/ طاهر محمود محمد محمد د/ محمد سعد الدين محمد أحمد, أثر بيئة تعليمية إلكترونية ثلاثية الأبعاد في تدريس التاريخ لتنمية أبعاد الحوار الحضاري العالمي والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي , مجلة البحث العلمى فى التربية – كلية البنات للآداب والعلوم والتربية – جامعة عين شمس - المجلد الثاني والعشرون – العدد الرابع لسنة 2021, مجلة البحث العلمى فى التربية – كلية البنات للآداب والعلوم والتربية – جامعة عين شمس , المجلد الثاني والعشرون – العدد الرابع لسنة 2021, 547- 592, 2021
2-طاهر محمود محمد الحنان, برنامج قائم على إستراتيجية القراءة التصويرية فى تدريس مقرر تاريخ مصر والعالم الحديث والمعاصر لتنمية مستويات الفهم التاريخي لدى طلاب الصف الثالث الثانوي العام , المجلة التربوية لكلية التربية - جامعة سوهاج- نوفمبر - 2020 , November, 2020
3-د/ طاهر محمود محمد محمد , برنامج مقترح لتنمية أبعاد العدالة الاجتماعية والاقتصاد الأخضر في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى فى ضوء أبعاد التكامل الاقتصادى العربي , مجلة كلية التربية فى العلوم التربوية – كلية التربية – جامعة عين شمس – المجلد الرابع والأربعون – العدد الثالث – 2020 م الصفحات من (359 :432), جلة كلية التربية فى العلوم التربوية –, المجلد الرابع والأربعون – العدد الثالث – 2020 م , الصفحات من (359 :432), 2020
4-د/ طاهر محمود محمد محمد أ.د/ فايزة أحمد أحمد السيد, برنامج تدريبي قائم على استخدام المدخل الجمالي لتنمية الوعى ببعض ثقافات الشعوب والمفاهيم الجمالية المرتبطة بها لدى طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية بالوادي الجديد , مجلة كلية التربية فى العلوم التربوية – كلية التربية – جامعة عين شمس – المجلد الرابع والأربعون – العدد الرابع – 2020 م الصفحات من (425 :510), مجلة كلية التربية فى العلوم التربوية –, المجلد الرابع والأربعون – العدد الرابع , لصفحات من (425 :510), 2020
5-د/ طاهر محمود محمد محمد أ.د/ عقيلى محمد محمد أحمد, برنامج تكاملي مقترح فى اللغة العربية والتاريخ قائم على التوجهات الوطنية للشباب لتنمية أبعاد جودة الحياة ومبادئ المواطنة الرقمية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام, مجلة البحث فى التربية وعلم النفس – كلية التربية – جامعة المنيا - المجلد الرابع والثلاثون – العدد الثاني – الجزء الثاني – أبريل 2019- الصفحات من (317: 417), جلة البحث فى التربية وعلم النفس – كلية التربية – جامعة المنيا, المجلد الرابع والثلاثون – العدد الثاني – الجزء الثاني – أبريل 2019, الصفحات من (317: 417, April, 2019
6-د/ طاهر محمود محمد محمد , برنامج مقترح قائم على إستراتيجية التعليم الراسخ لتدريس التاريخ فى تنمية مهارات التفكير التوليدي والتقويمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي, مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية للدراسات الاجتماعية - كلية التربية – جامعة عين شمس- 2018 -العدد (107) – الجزء الثاني - ديسمبر 2018 -الصفحات من (189 :267), مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية للدراسات الاجتماعية, العدد (107) – الجزء الثاني, (189 :267), December, 2018
7-الدكتور أحمد زارع - الدكتور طاهر محمود الحنان, برنامج مقترح قائم على أبعاد التكامل الاقتصادي العربي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية أبعاد العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية المستدامة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي, المؤتمر العلمي السابع "التعليم والأمن القومي العربي- رؤي وافاق مستقبلية" في الفترة من 26-29 اكتوبر 2018، بفندق موفنبيك بالغردقة. , 2018
8-د/ طاهر محمود محمد محمد أ.د/ فايزة أحمد أحمد السسيد, الكفاءات التدريسية اللازمة لمعلمي التاريخ لتنمية السلوكيات المتصلة بأبعاد التسامح ومهارات تقبل الآخر لدي تلاميذهم بالمرحلة الاعدادية, المؤتمر الدولي للجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية - دار الضيافة بجامعة عين شمس - التسامح وقبول الآخر - 3-4 أكتوبر 2017 م – المجلد الأول - الصفحات من(158: 207), لجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية , لمجلد الأول, من(158: 207, October, 2017
9-الدكتور أحمد زارع أحمد الدكتور طاهر محمود محمد, التعلم القائم على أبعاد المدخل الوظيفي في تدريس الدراسات الاجتماعية وأثره على تنمية مهارة إدارة الأزمات والوعي بالأمن القومي الشامل لدى طلاب شعبة الدراسات الاجتماعية, مجلة العلوم التربوية والنفسية- جامعة البحرين , Vol.17,No.2, June, 2016
10-طاهر محمود محمد, أثر استخدام إستراتيجية التعلم المقلوب لتدريس التاريخ فى تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيا والوعى الأثري لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام, المجلة العلمية - كلية التربية بالوادى الجديد- جامعة أسيوط ، العدد التاسع عشر – أغسطس 2015 الصفحات من (71 :152), May, 2016
11-طاهر محمود محمد, أثر استخدام استراتيجية التعليم المقلوب لتدريس التاريخ في تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيا والوعى المنظم ذاتياوالوعى الأثري لدى طلاب الصف الأول الثانوى العام, مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية-كلية التربية-جامعة عين شمس, مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية-كلية التربية-جامعة عين شمس, 2016العددالتاسع والسبعون, 1-78, https://pjas.journals.ekb.eg/, April, 2016
12-طاهر محمود محمد , التكاملية بين مناهج اللغة العربية والتاريخ كمدخل لتنمية أبعاد الحوار الحضاري العالمي والهوية الثقافية , الاشتراك بورقة عمل فى المؤتمر العلمى الخامس رؤى تربوية لتطوير منظومة التعليم قبل الجامعى الذى عقدته كلية التربية -جامعة أسيوط بفندق ماريتم جولى فيل بشرم الشيخ خلال الفترة من 12 مارس إلى 15 مارس 2016 الصفحات من (391 :423), March, 2016
13-Japan, MOOC as a Tool for Academic Staff Continued Professional Development (CPD) in Jazan University- Saudi Arabia, International conference on Education and technology – ICEAP- Kyoto University , International conference on Education and technology – ICEAP- Kyoto University , 2016- Japan, pp .34 :45, November, 2016
14-طاهر محمود محمد, برنامج مقترح قائم على الكتابة الوجدانية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التعاطف التاريخي لدى طلاب شعبة الدراسات الاجتماعية تعليم أساسي بكلية التربية بالوادى الجديد , المجلة التربوية للدراسات الاجتماعية - كلية التربية – جامعة عين شمس ، العدد السادس والسبعون – يناير 2016 م الصفحات من (125 :180), January, 2016
15-طاهر محمود محمد, أثر استخدام إستراتيجية خرائط التفكير لتدريس التاريخ فى تنمية مهارات التفكير التحليلي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام , المجلة العلمية - كلية التربية بالوادى الجديد- جامعة أسيوط ، العدد التاسع عشر , 152, August, 2015
16-طاهر محمود محمد, The effectiveness of functioning tools of e.Learning 0.2 in developing skills of designing electronic courses for staff members and their attitudes towards them, Journal of research in curriculum , instruction and educational technology (JRCIET) , Journal of research in curriculum , instruction and educational technology (JRCIET) , Vol.1,No.4 ., pp 11: 48, https://www.academia.edu/31717576/%D9%83%D8%B4%D8%A7%D9%81_%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%A9_Journal_of_Research_in_Curriculum_Instruction_and_Educational_Technology_JRCIET_docx, October, 2015
17-د طاهر محمود محمد, تصور مقترح لتطوير كفايات معلمى اللغة العربية والتاريخ فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة والوقوف على اتجاهاتهم نحو تطبيقها, المؤتمر الدولي بدبي اللغة العربية في خطر , May, 2014
18-أ.د/محمد سعدالدين محمد أ.د/طاهر محمود محمد, فاعلية برنامج في اللغة العربية والتاريخ قائم علي التعلم المدمج في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية, المؤتمر العلمي الدولي (كليات التربية وإعادة بناء التعليم)الذي نظمته كلية التربية جامعة أسيوط, كلية التربية جامعة أسيوط, الصفحات من (579-711), https://mfes.journals.ekb.eg/, May, 2014
19-د.طاهر , تطوير منهج التاريخ للصف الثالث الاعدادى فى ضوء متغيرات ثورة 25 يناير 2011م لتنمية قيم التسامح ومهارات التعايش مع الآخر , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية - كلية التربية – جامعة عين شمس ، العدد الحادي والخمسون – مايو 2013 م الصفحات من (90 :127), المجلة التربوية للدراسات الاجتماعية - كلية التربية – جامعة عين شمس ، العدد الحادى والخمسون – مايو 2013 م , May, 2013
20-د.طاهر , وحدة مقترحة لتدريس التاريخ باستخدام إستراتيجيات التفكير المتشعب فى تنمية مهارات اتخاذ القرار والوعى التاريخى بتاريخ القدس لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية - كلية التربية – جامعة عين شمس ، العدد الثامن والأربعون – يناير 2013 م الصفحات من (14 :75 ), كلية التربية – جامعة عين شمس ،, كلية التربية – جامعة عين شمس ،, January, 2013
البحث كاملا
21-د.طاهر, تصور مقترح لتطوير كفايات معلمى اللغة العربية والتاريخ فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة والوقوف على اتجاهاتهم نحو تطبيقه , المؤتمر الدولى الثاني للغة العربية " اللغة العربية فى خطر : الجميع شركاء فى حمايتها " فى الفترة من ( 7-10 مايو 2013 بدبى ), 2013
22-د / عقيلى محمد محمد, برنامج مقترح قائم على مهارات التفكير اللغوى والتاريخى وأثره على زيادة الوعى ببعض القضايا المحلية والعالمية لدى طلاب المرحلة الثانوية, المجلة العلمية - كلية التربية بالوادى الجديد- جامعة أسيوط ، العدد السابع – أغسطس 2012م, المجلة العلمية - كلية التربية بالوادى الجديد- جامعة أسيوط , ، العدد السابع – أغسطس 2012م, August, 2012
23-مشترك مع الدكتور طاهر محمود محمد, برنامج مقترح قائم على مهارات التفكير اللغوى والتاريخى وأثره على زيادة الوعى ببعض القضايا المحلية والعالمية لدى طلاب المرحلة الثانوية, مجلة كلية التربية بالوادي الجديد جامعة أسيوط, العدد 107, October, 2012
عدد المقرارات0 مقرر