اعضاء هيئة التدريس

عودة

 
الدكتور / حمودة عبدالواحد حمودة
نائب مدير وحدة ضمان الجودة، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد
، جامعة الوادى الجديد
أستاذ مساعد بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد
تفاصيل السيرة الذاتية
دخول الإعضاء نسخة للطباعة
العنوان الحالى بلاط- الوادي الجديد
تليفون المكتب 2040
الموبايل 01229445275
تليفون المنزل 0927703998
الفاكس Null
البريد الالكترونى hamouda2030@edu.nvu.edu.eg
hamoudafarag@gmail.com
google scholar link https://scholar.google.com/citations?user=7X1s7cYAAAAJ&hl=ar
  • دكتوراه فى علم النفس ( علم النفس ) ، كلية التربية بالوادي الجديد، جامعة اسيوط، 2013
  • ماجستير فى علم نفس ( علم نفس تعليمي ) ، كلية التربية بالوادي الجديد، جامعة أسيوط، 2009
  • دبلوم خاص في التربية فى دبلوم خاص في التربية ( احصاء نفسي ) ، التربية، جامعة اسيوط، 2001
  • بكالوريوس فى رياضيات عام ( رياضيات ) ، التربية بالوادي الجديد، جامعة اسيوط، 1998
الدرجات العلمية :
  • أستاذ مساعد بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد، 2020
  • مدرس بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة أسيوط، 2013
  • مدرس مساعد بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة أسيوط، 2009
  • معيد بقسم علم النفس، كلية التربية ، جامعة اسيوط، 1998
المناصب الادارية :
المنصب الحالى :
نائب مدير وحدة ضمان الجودة، كلية التربية ، جامعة الوادى الجديد, منذ 02-2014
، جامعة الوادى الجديد, منذ 02-2015

المجالات البحثية:
المشاركه في برنامج التأهيلي التربوي للمعلمين , اشراف علي رسائل الماجستير والدكتوراه , ندوات تثقيفية داخل المحافظة , عضو جمعية تنمية المجتمع والبيئة ببلاط

الابحاث :

1-حمودة عبد الواحد حمودة أحمد رشدي عبد الرحيم , التكامل بين الشبكة السيكومترية وتحليل المسار لدراسة تأثير الازدهار الرقمي ويقظة الإنترنت علي الرفاه الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية, المجلة المصرية للدراسات النفسية ، المجلد (35) ، العدد (127), April, 2025
2-عبد الناصر السيد عامر حمودة عبد الواحد حمودة , نمذجة العلاقات بين إدمان الهواتف المحمولة والمشكلات النفسية وجودة الحياة لدى المراهقات المصريات: دراسة مقارنة بين نمذجة المعادلة البنائية والشبكات العصبية, المجلة التربوية ، جامعة الكويت, 2025
3-حمودة عبد الواحد حمودة, نمذجة العلاقات السببية بين مفهوم الذات الإبداعية والتنظيم الذاتي الإبداعي والسلوك الإبداعي لدي طلبة المرحلة الثانوية بمحافظة الوادي الجديد, المجلة المصرية للدراسات النفسية ، المجلد (33) ، العدد (120), May, 2023
4-حمودة عبد الواحد حمودة, استخدام الشبكة السيكومترية في التحقق من بينات صدق البنية الداخلية للمقاييس النفسية والتربوية, الجمعية العربية للقياس والتقويم،(4) ،8, May, 2023
5- د/حمودة عبد الواحد حمودة د/هبة زيدان سيد , النموذج البنائي للعلاقات بين التجول العقلي والملل والقلق الإبداعي والانفتاح على الخبرة لدي طلاب الجامعة باستخدام تحليل الشبكة السيكومترية , المجلة المصرية للدراسات النفسية, الجمعية المصرية لعلم النفس, المجلد(33)- الجزء(2)- العدد(121), 189-268, October, 2023
6-حمودة عبد الواحد حمودة هبة زيدان سيد , النموذج البنائي للعلاقات بين التجول العقلي والملل والقلق الإبداعى والانفتاح على الخبرة لدي طلاب الجامعة باستخدام تحليل الشبكة السيكومترية, المجلة المصرية للدراسات النفسية ، المجلد (33) ، العدد (121), October, 2023
7-حمودة عبد الواحد حمودة فراج, الصدق البنائي لدرجات مقياس الذکاء العاطفي لطلاب الجامعة باستخدام طريقة تحليل الرسم البياني الاستکشافي, مجلة مجلة بحوث التربية النوعية المجلد 2022 الإصدار 67, May, 2022
8-حمودة عبد الواحد حمودة, الأداء التفاضلي للمفردة في قائمة السلوك الإبداعي اليومي باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة والتحليل العاملي التوكيدي متعدد المجموعات لدى طلاب الجامعة, المجلة المصرية للدراسات النفسية ، المجلد (32) ، العدد (114), January, 2022
9-حمودة عبد الواحد حمودة, الدور الوسيط لكل من التدين وأساليب التفكير في العلاقة بين الأسلوب المعرفي والأحكام الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية, المجلة التربوية ،جامعة سوهاج , September, 2021
10-حمودة عبد الواحد حمودة فراج, الدور الوسيط للعوامل الكبرى للشخصية في العلاقة بين الذكاء العاطفي والتفكير الأخلاقي لدي طلبة جامعة الوادي الجديد, مجلة المجلة العربية للقياس والتقويم المجلد 2 الإصدار 4, June, 2021
11-د/ حمودة عبد الواحد حمودة أستاذ علم النفس التربوي المساعد كلية التربية- جامعة الوادي الجديد , الدور الوسيط للتحيزات المعرفية في العلاقة بين التضليل المعرفي حول كورونا والبخل المعرفي والتفكير المنفتح النشط لدي عينة من طلاب الجامعة, المجلة المصرية للدراسات النفسية, الجمعية المصرية للدراسات النفسية, المجلد (31) ، العدد (110), https://www.eaps-eg.com/, January, 2020
12-نجوي أحمد عبد الله, فاعلية تطبيق البرمجة اللغوية العصبية في تنمية دافعية التعلم لدي طلاب الصف الثاني الثانوي منخفضي السمات الانفعالية السلوكية , المجلة المصرية للدراسات النفسية , الجمعية المصرية للدراسات النفسية, 26 (90), 357-395, January, 2016
13-أ. أحمد رشدي عبد الرحيم سلامة , دراسة سيكومترية لاضطراب المسلك لدى الأطفال والمراهقين طبقا للجنس والعمر, كلية التربية بالوادي الجديد , كلية التربية بالوادي الجديد, n1, pp.1-116, April, 2012
البحث كاملا
الاشراف على رسائل الماجستير و الدكتوراه :
1- أبو بكر محمد آدم حافظ, برنامج تدريبي قائم على البرمجة اللغوية العصبية في تنمية مهارات التفكير الإيجابي وأثره على توجهات الهدف لدى طلاب كلية التربية بالوادي الجديد , دكتوراة, 18-01-2015
المشرفون : عماد أحمد حسن أستاذ علم النفس التربوي رئيس قسم علم النفس كلية التربية –جامعة أسيوط الدكتور نجوى أحمد عبد الله واعر استاذ علم النفس التربوي رئيس قسم علم النفس كلية التربية بالوادي الجديد جامعة أسيوط الدكتور حمودة عبد الواحد حمودة المد
2- أمنية أحمد مسعود عكاشة, برنامج تدريبى قائم علي بعض مبادئ نظرية تريز لتنمية مهارات حل المشكلات وأثرة على الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الأبتدائية بالوادى الجديد , ماجستير, 02-01-2015
المشرفون : أ.م.د نجوى أحمد عبدالله واعر الأستاذ المساعد بقسم علم النفس وررئيس قسم علم النفس ود. حمودة عبد الواحد حمودة المدرس بقسم علم النفس

عدد المقرارات6 مقرر

تاريخ علم النفس ----كلية التربية قسم علم النفس

الاحصاء الوصفي ----كلية التربية قسم علم النفس

الاحصاء الاستدلالي ----كلية التربية قسم علم النفس

القياس والتقويم النفسي التربوي ----كلية التربية قسم علم النفس

التقويم التربوي والامتحانات ----كلية التربية قسم علم النفس

الإحصاء الوصفي في التربية ----كلية التربية قسم علم النفس